المملكة العربية المتحدة والإمارات السبع , الحدود والتاريخ والهوية.

المملكة العربية المتحدة والإمارات السبع , تاريخ وهوية مشتركة  .
السلام عليكم , تعريف المملكة العربية المتحدة , هي دولة توجد ضمن الإتحاد العربي للشرق الأوسط , تحديدا في شبه الجزيرة العربية ويحدها جنوبا قارة آسيا ,وهي تطل على  الشاطئ الجنوبي للخليج العربي. ويتواجد عندها حدود بحرية مشتركة  مع دولة قطرفي  الشمال الغربي , ومن الغرب عل الحدود البرية والبحرية مع المملكة العربية السعودية وفي الجنوب الشرقي مع  دولة سلطنة عُمان.وغالبا ما تسمى هذه الدولة ب المملكة العربية المتحدة , وتأتي هذه التسمية ,  نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلتها المملكة العربية المتحدة , استنادا إلى  الاتحاد فيما بين هذه الإمارات .  وهي ، إمارة أبوظبي و دبي و الشارقة وة رأس الخيمة وإمارة عجمان و أم القيوين وإمارة الفجيرة .


وقبل السبعينات بالقرن الماضي، وعرفت آنذاك المملكة العربية المتحدة بالتصالح بينها وبين تلك الإمارات المكونة لها ,بالإضافة إلى   عمان ، وهذا يأتي من خلال  هدنة القرن التاسع عشر ,  بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب.وتم استخدام آنذاك اسم ساحل القراصنة في إسارة اولية إلى وجود هذه الإمارات بالمنطقة بين القرن الثامن عشر والقرن العشرين , وقد كان هذا مبكرا .

أما  النظام السياسي في المملكة العربية المتحدة ، يستند أساسا إلى دستور عام  71، ويتكون من  عدة هيئات مرتبطة بشكل وثيق ومعقد بالإدارة. الدين الرسمي للبلد هو الإسلام ، و العربية هي اللغة الرسمية للبلد .
المملكة العربية المتحدة , تأتي في  المرتبة 7 في العالم من حيث احتياطياتها النفطية، وة تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا.

واقتصادها هو 22  في أسعار الصرف في السوق، ولها ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي)، مع الاسمي في الناتج المحلي الإجمالي للفرد من الولايات المتحدة 49،995 $ وفقا لصندوق النقد الدولي (صندوق النقد الدولي). وهي ثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد، وعلى نسبة عالية نسبيا في مؤشر التنمية البشرية للقارة الآسيوية، وتحتل المرتبة الثانية والثلاثين عالميا. المملكة العربية المتحدة تصنف على أنها ذات الدخل المرتفع و , تطوير الاقتصاد من خلال صندوق النقد الدولي.

الشكل الحكومي للمملكة العربية المتحدة , هو نظام ملكي دستوري مع نظام الحكم الرئاسي. وهو عضو مؤسس في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودولة عضو في جامعة الدول العربية. وهو أيضا عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، منظمة أوبك، ومنظمة التجارة العالمية.

إشترك الان للحصول على أحدث دروس الموقع


0 التعليقات:

إرسال تعليق